Monday, May 6, 2013

أختراق حسابات موقع التواصل الإجتماعي

أختراق حسابات موقع التواصل الإجتماعي 


كما تعلمنا عن الصفحات المزورة في مقال سابق لنا اضغط هنا لمشاهدة المقال. تعلمنا ايضا إحد الطرق المساعدة في الاختراق عن طريق الصفحات المزورة ألا وهي وجود ثغرة في الـفيس بوك تمكنك من الكتابة على حائط الضحية. 


بينما كنت أفكر بعد ان انتهيت من لعبة الشطرنج وبفوز جلست أفكر في طرق اختراق الحسابات. فأوجدت طريقة رغم ان الطريقة مشتقة من الصفحات المزورة ولكن هناك إضافات تمكنك من اختراق الحساب للفترة التي انت محتاجها. 
طبعا كلنا نعرف اذا تم أختراقك بإمكانك إعادة حسابك وبفترة لا تتجاوز الخمس دقائق في هذا المقال ستتمكن من اختراق الحساب وعدم الإمكانية من ترجيعه لفترة انت تحددها والطريقة نوعان الاولى تحتاج الى برنامج الثانية لا تحتاج الى برنامج وسيتم شرح كلاهما بعد هذه المقدمة الطويلة. 

الطريقة الأولى:
 بعد ان تقوم بأختراق حساب الضحية عن طريق الصفحة المزورة أو على اي طريقة تقوم بتغير كلمة مرور الضحية و البريد الإلكتروني وذلك بالذهاب الى إعدادات الحساب. إضافة الى ذلك تقوم بتشغيل برنامج لتجميد بريد الضحية طبعا البرامج متوفرة وبإمكانك تحميلها بالبحث عليها في محركات البحث من Google, MSN, Bing, Yahoo
وبعد التجميد لا يتمكن الضحية من الدخول الى بريده وطبعا ان هذه الطريقة لا أفضلها لإني غالبا أفضل الطرق التي لا تحتاج الى برامج.


الطريقة الثانية: 
كما قمت سابقا ولكن هذه الطريقة تصلح فقط لمستخدمي بريد الـ Hotmail والطريقة على الشكل التالي
الذهاب الى المواقع وكتابة بريد الضحية و كتابة كلمة المرور أي كلمة مرور تخطر في بالك وعلى فكرة معظمهم يضعون كلمة سر الفيس بوك نفس كلمة سر البريد تستمر بوضع باسوردات تقريبا ١٣ مرة ثم يتم تجميد البريد لمدة ١٢ ساعة وبعد ١٢ ساعة بإمكانك تكرار العملية. 

الحل: 
لنفرض شخص قام بأختراقك وقام بتجميد بريدك ما عليك سوى الإجابة على سؤال الأمان وانا انصحك من الان ان تضع اكثر من بريد مثلا انا على حسابي في الـ Facebook لدي أكثر من ثلاث إيميلات 

شكرا على القراءة